الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

مرسيدس C200

موقع أيام نيوز

سيارة مرسيدس C200 هي سيارة ألمانيه المنشأ تأتي الى الأسواق المصريه تابعه لمجموعة وكلاء مرسيدس، السيارة تعتبر سيدان مُدمجة الحجم فخمة، وتأتي السيارة الى الأسواق المصريه بفئه واحدة.

سيارة Mercedes C200 تعتبر مثيلة لـ مرسيدس C180 في أغلب النقاط بإستثناء المحرك، حيث تأتي C200 بموتور اقوى يعطي للسيارة تجربة قيادة مختلفه تمامًا وهو ما يجعلها خيار افضل من C180 لمحبي الأداء مع فارق بسيط في السعر.

في الجيل الخامس W206 من C-Class الجديدة، قدمت مرسيدس محرك 1.5 لتر تيربو هجين، يولد قدرة 170 حصان في C180، بينما نجد ان نفس المحرك في C200 يولد قدرة 204 حصان وعزم دوران 300 نيوتن.متر، وهذه هي نفس القدرة التي كانت يتم توليدها من المحرك الـ2.0 لتر في الجيل السابق.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وفي هذا الجيل نجد ان سيارات الفئة C من مرسيدس أصبحت أكبر حجمًا، حيث نجد الآن هذه السيارة أصبحت أكبر من الأجيال القديمة من سيارات E-Class وهذا يعبتر تطور كبير جدًا.

وبالنسبة للأداء فالسيارة تطورت بشكل كبير خاصة مع النظام الهجين للسيارة والذي بدوره يساعد المحرك عند عدد اللفات القليلة ويقلل من الـTurbo Lag، كما أصبحت أقرب للأرض وتصميم السيارة الأكثر حدة جعلها تتعامل بشكل أذكى مع الهواء مما حسن من ثبات السيارة والتسارع وإستهلاك الوقود.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

بالنسبة لداخلية السيارة، فإن السيارة أصبحت تأتي بنفس مقصورة مرسيدس S-Class الفاخرة، وهو مايجعلها مُتفوقة على المنافسين بشكل كبير، كما أن تصميمها الداخلي يتفوق على E-Class التي تعتبر الأقل عصرية وسطهم بالرغم من أنها من فئة أكبر وأغلى ثمنًا.

تُنافس مرسيدس C200 في الأسواق المصرية مع سيارات عديدة، منهم اودي A4 الفاخرة مُدمجة الحجم، كما أنها تعتبر منافس لـ بي ام دبليو 330i، وتُنافس أيضًا مع جاكوار XE.