الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علاج الصدفية بالأعشاب

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

علاج الصدفية بعنب الاوريجون
اشتهر نبات عنب الأوريجون بالإنجليزية Oregon Grape or Mahonia Aquifolium باستخدامه منذ عدة قرون في علاج الحالات الجلدية مثل الصدفية ويكمن سبب استخدامه في علاج الصدفية بالاعشاب إلى
احتوائه على مادة البربرين بالإنجليزية Berberine والتي تقلل من الالتهابات الجلدية.
تميزه بخاصية منع تكاثر الخلايا وبالتالي يقلل من النمو السريع لخلايا الجلد الناتج من الإصابة بالصدفية والذي يؤدي إلى ظهور القشور.
ويعد نبات عنب الأوريجون من أكثر النباتات المدعوم استخدامها بالكثير من الأدلة في علاج الصدفية بالاعشاب وذلك وفقا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية ويمكن علاج الصدفية من خلال الاستخدام المباشر للكريمات المحتوية عليه موضعيا أو تخفيف الزيت العطري قبل وضعه على الجلد.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
اقرأ أيضا كيفية علاج صدفية الرأس
علاج الصدفية بنبات إنديجو ناتشورالز
يعرف إنديجو ناتشورالز بالإنجليزية Indigo Naturalis على أنه نبات صيني يستخدم في علاج الصدفية بالاعشاب إذ يحسن استخدامه لمدة شهرين من أعراض الصدفية ويقلل من الانترلوكين 17 بالإنجليزية Interleukin17 والذي يعد علامة للالتهاب عند مرضى الصدفية بالإضافة إلى ثبوت فاعلية استخدام الزيت المستخلص منه في علاج صدفية الأظافر عند استخدامه يوميا لمدة 6 شهور.
للمزيد الفرق بين الصدفية والاكزيما
علاج الصدفية بالصبار
يعد الصبار من النباتات شائعة الاستخدام تجميليا كعلاج للتقرحات والچروح فهو يحتوي على خليط من المواد المعقدة كمادة الأنثراكينون بالإنجليزية Anthraquinone التي تتميز بخصائص مضادة للبكتيريا وحمض الساليسيليك بالإنجليزية Salicylic Acid كمادة مقشرة.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وقد ثبتت فعاليته في علاج الصدفية بالاعشاب وتقليل أعراضها عند استخدام كريم خلاصة الصبار بتركيز 0 5 موضعيا 3 مرات على المنطقة المصاپة لمدة 5 أيام في ترطيب وعلاج الجلد الملتهب لما له من تأثير مبرد.
للمزيد كيف تؤثر الصدفية الجلدية على الحياة الچنسية للرجل
علاج الصدفية بالفلفل الحار
يحتوي الفلفل الحار على المادة الفعالة التي تعرف باسم الكابسيسين وقد ثبتت فعاليته في علاج الصدفية بالاعشاب عند استخدم كريم يحتوي على الكابسيسين موضعيا لمدة 6 أسابيع وبمعدل 4 مرات يوميا إذ لوحظ تحسن في الأعراض حيث أدى إلى تقليل الحكة والاحمرار المصاحب للصدفية.
ولكن يترافق استخدام الكابسيسين بشعور مؤقت بالحړقة في مكان وضعه

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات