الأحد 08 سبتمبر 2024

حسام موافى يكشف علاقة الكورتيزون والضغوط النفسية بمرض السكر

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن هناك مرضى مصاپون بـ«السكري»، ولا تظهر عليهم أي أعراض، ولا يحتاجون لعلاج، ولكن عندما يتعرضون لضغوطات نفسية وجسدية يرتفع معدل السكر في الډم ويحتاجون إلى علاج.

وأضاف موافي خلال برنامجه «ربي زدني علمًا»، المذاع على قناة صدى البلد، أن ثلث المصابين بمرض السكر لا تظهر عليهم أي أعراض مرضية، ولكن عند تناول الكورتيزون أو التعرض لإفرازات الضغوطات تظهر معدلات السكر الحقيقة.
وتابع: من أكثر الأشياء التي تكشف مرض السكر، هي «الضغوطات، الكورتيزون»، حيث جميع هرمونات الضغط ضد مرض السكري.

وأوضح موافي أن من طرق الكشف عن معدل السكر في الډم، تتمثل في 3 خطوات، وهي «تحليل منحنى سكر، أخذ الكورتيزون، تحليل منحنى سكر»، وفي حال تتطابق تحليلي منحى السكر، إذن الشخص لن يصاب بمرض السكر طوال حياته، ولكن إذا حدث اختلاف فإن صاحب التحليل مريض سكري. 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

بعد الانتهاء  من تفاصيل هذا المقال تعالوا نتعرف على شخصيه دكتور حسام موافى 

حسام موافى 
هو استاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني طبيب مصري مشهور ومشهور ورائد في المجال الطبي مهما كان عمره فهو يعرفه ويعجب به ويحترمه ويصفه البعض بالرجل الحكيم،حيث يعرفه الكل باسلوبه الذي يحفز ويشجع به المړضي و هذا يشهد به المړضي انفسهم هيا بنا نتعرف عليها اكثر من هو الدكتور حسام موافي.

الدكتور الكبير حسام موافي دكتور أمراض الباطنة والحالات الحرجة بالقصر العيني والجدير بالذكر ان الدكتور حسام موافي له العديد من اللقاءات التلفزيونية والمحاضرات التي يتحدث فيها عن السمنة و كيفية تجنبها وكما انه يقدم العديد من النصائح لتجنب أمراض البطن ومشاكل السمنة وأوضح ذلك من خلال ندواته ولقاءاته التليفزيونية

تاريخ ميلاد دكتور حسام موافي مواليد

انت في الصفحة 1 من صفحتين