الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

طريقة بسيطة للتخلــص من احتبـــاس الماء في الجســم الذي يُسبب زيادة الوزن والمظهر الســـئ للجلد !! لن تصدق ما ستراه عيناك

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

ما هو احتباس الماء
يحدث احتباس الماء الوذمة عندما لا يتم إزالة السائل من أنسجة الجسم .بما في ذلك الجلد وهناك نوعان من الوذمة معممة وهي تكون في جميع أنحاء جسمك أو موضعية وهي تكون في أجزاء معينة من الجسم . وهناك العديد من أعراض احتباس الماء مثل تورم أجزاء جسمك وخاصة الكاحلين والقدمين واليدين والشعور بالتصلب والألم شائع انتفاخ المعدة تقلبات الوزن تصلب المفاصل .
علاج احتباس الماء بالجسم مهم لانه يسبب العديد من الأضرار . فاذا كان لديك تورم في الوجه أو اليدين أو القدمين فأنت على الأرجح تعاني من احتباس الماء . في حين أن احتباس الماء أمر طبيعي إذا كنت حاملا أو حائضا .الا انه يحتاج إلى علاج إذا لم تكن كذلك . احتباس الماء يمكن ان بسبب اتباع نظام غذائي غير متوازن او كرد فعل لبعض الادوية بما في ذلك أدوية ارتفاع ضغط الډم والستيروئيدات القشرية والأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية . او بسبب انقطاع الطمث او بسبب وجود مشاكل في الغدة الدرقية او اضطرابات الكبد أو الكلى وغيرها . وهناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد علي ازالة احتباس الماء من الجسم والتي سنقوم بعرضها في هذا المقال

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
.علاج بالأعشاب 
العلاجات العشبية يمكن أن تكون مفيدة عندما يتعلق الأمر بالحد من الوذمة احتباس الماء ومن أمثلة الأعشاب التي يمكن استخدامها هي البقدونس والهندباء فكلاهما يعمل كمدرات للبول . ويمكنك تناولها ضمن نظامك الغذائي او تناولها كشاي ولكن يرجى استشارة طبيبك قبل البدء في أي علاج بالأعشاب لأنه قد يتداخل مع أي أدوية أخرى .
كيفية تحضير شاي الهندباء يمكنك تحضير شاي الهندباء عن طريق نقع زهرة شاي الهندباء الصفراء في ماء مغلي وتحفظفي برطمان محكم الغلق ويترك حتي الصباح ثم قم بتدفئتة وتحليتة بالعسل وتناوله في الصباح بدلا من الشاي التقليدي .
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
Advertisements
كيفية تحضير شاي البقدونس قم بوضع كوبين من الماء في وعاء وضعة علي الڼار حتي تمام الغليان ثم أضف البقدونس الطازج مع جذورة الي الماء وذلك بعد غسلها جيدا ثم اتركها تغلي لمدة 5 دقائق ثم ارفع الوعاء من علي الڼار مع تغطية الوعاء لمدة عشرين دقيقة حتي ينحدر ثمن قم بتفيتة وتناوله يمكنك تناول شاي البقدونس 3 مرات في اليوم وذلك لازالة احتباس الماء من الجسم والتخلص من تورم الساقين واليدين 
.ملح ابسوم 
يمكنك وضع كمية مناسبة من ملح ابسوم في حوض الاستحمام الخاص بك الملئ بالماء الدافئ أخذ حمام epsom يمكن أن يساعد في تخفيف احتباس الماء. سوف يساعدك الحمام علي ازالة احتباس الماء عن طريق سحب السوائل الزائدة ويساعد على تخفيف العضلات الملتهبة ويهدئ الأعصاب. إذا لم يكن لديك وقت للاستحمام فحاول على الأقل نقع قدميك في ماء دافئ مع كمية مناسبة من ملح ابسوم .
3 خل التفاح 
يمكن أن يساعد خل التفاح في علاج احتباس الماء و تحقيق التوازن بين مستويات الحموضة في الجسم ويضيف البوتاسيوم إلى الجسم ويقلل مستويات الصوديوم. إذا كان الاحتفاظ بالماء في قدميك أو ساقيك شئ مزعج ويسبب لك الألم فقد يكون استخدام خل التفاح هو احل الأمثل لهذة المشكلة كل ماعليك فعلة هو احضار

انت في الصفحة 1 من صفحتين