الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

بعد مرور 12 عاما.. هل لاحظت هذا الخطأ في مسلسل "يوسف الصديق"

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

12 عام مر على انتاج المسلسل الإيراني "يوسف الصديق"، وهو مسلسل تاريخي يروي قصة النبي يوسف (عليه السلام) المستوحاة من القرآن الكريم منذ ولادته حتى لقائه بأبيه النبي يعقوب (عليه السلام) بعد غياب طويل دام لسنوات.

حقق المسلسل نجاحا كبيرا في الشرق الأوسط ونال شهرة واسعة كواحدا من أفضل المسلسلات التاريخية.

وعلى الرغم من انتاجه الضخم والتصوير الذي استغرق نحو 4 سنوات إلا أن المسلسل لم يخل من الأخطاء التي ربما أفسدت متعة المشاهدة وتتعلق بالأخطاء الإخراجية.

في إحدى الحلقات التي كان يهم فيها أخوة "يوسف" ليحصلوا على الحنطة أو القمح في مخازن القمح ويغادروا قبل أن يعلم العزيز بوجودهم وهنا نجد وهم يتناقشون ليسرعوا بالعودة إلى موطنهم وجود سيارة حديثة في المشهد تسير بعيدا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

عرض مسلسل "يوسف الصديق" باللغة الفارسية ولكن تم دبلجته للغة العربية ليعرض في الشرق الأوسط.

يتبع المسلسل أهم الأحداث في حياة النبي يوسف (عليه السلام) بداية من نكاية أخوته به مرورا بسفره ونشأته في مصر وكيف وقعت زوجة عزيز مصر "زليخة" في حبه وإقامته في السجن وصولا إلى لم شمله مع عائلته بعد سنوات من البعد عنهم.

عرض المسلسل التاريخي الإيراني "يوسف الصديق" في رمضان 2010، ويحكي قصة حياة نبي الله يوسف منذ ولادته وحتى لقائه أباه يعقوب، وقد دُبلج إلى العربية وعرض على عدة فضائيات.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وقد رافق المسلسل جدل كبير حول بعض الحقائق التاريخية، وحول شخصية "يوزرسيف" أو يوسف، التي قدّمت دون تغطية الوجه، كما جرت العادة مع الشخصيات الدينية.

وفي مقابلة خاصة لـ"CNN" بالعربية، قال النجم الإيراني مصطفى زماني بطل المسلسل: إن تجسيد شخصية نبي الله يوسف أثرت في حياته كثيرا، وأنه شعر بالخوف في بعض اللحظات، خصوصا أنها أول بطولة مطلقة له.

انت في الصفحة 1 من صفحتين